كيف تسوق منتجاتك أو خدماتك على  تويتر

لا يخفى على أحد في العصر الحديث أهمية مواقع التواصل الإجتماعي، وكيف أنها أصبحت من أهم قنوات التسويق المستخدمة من قبل الشركات للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم، بل أنها أصبح  جزء لا يتجزأ من أي حملة ترويجية ناجحة. ولعل أحد أشهر مواقع التواصل الإجتماعي المستخدمة اليوم هي منصة تويتر، ولتعرف كيف تسوق لمنتجاتك أو خدماتك باستخدام منصة تويتر تابع معي

✅ من أهم الأهداف لإستخدام منصة تويتر من قبل أي شركة هي:

  1. بناء علامة التجارية مميزة ورفع الوعي بها.
  2. زيادة حصة الشركة السوقية وتنمية المبيعات
  3. جذب عملاء جدد
  4. بناء علاقة قوية مع العملاء من خلال التواصل المباشر.
  5. الإستماع إلى آراء وتعليقات العملاء.

✅ وللتسويق لمنتجاتك على تويتر يجب أن تبني خطة تتضمن المراحل التالية:

  1. مرحلة البحث وجمع المعلومات: تعرف إلى منافسيك على تويتر وماذا يقدمون لعملائهم، قم بإجراء تحليل SWOT   الذي يشمل نقاط القوة، الضعف، الفرص، المخاطر لأهم منافسيك.
  •  مرحلة تحديد الأهداف: ماهي أهدافك من التسويق على تويتر قد تكون (زيادة الوعي بشركتك، تعريف العملاء على منتج جديد، زيادة مبيعاتك من خلال التحفيز على الشراء.)
  • مرحلة تحديد الشرائح المستهدفة: ماهي الشريحة التي ستستهدفها بالمحتوى الذي ستقدمه ( نساء، رجال وماهي صفاتهم) . من المهم تحديد الفئة المستهدفة لأن هذا سيحدد نوعية وتوجه المحتوى المقدم على منصة تويتر.
  • مرحلة بناء محتوى مناسب: انشأ محتوى يتناسب مع أهدافك التي حددتها وقدمه بأشكال مختلفة صور، فيديو قصير، محتوى مكتوب على أن يعكس أي منها هوية علامتك التجارية.

فمثلاً: في حال كان هدفك هو بناء الوعي بنسبة 80% خلال 4 أشهر  بمنتج جديد وهو مثلاً ( لابتوب X)

وكانت شريحتك المستهدفة هي طلاب الجامعات (شباب وبنات) من عمر 19 إلى 25 سنة، فسيكون محتواك موجه لتعريف الشريحة المستهدفة بعلامتك التجارية، وماهي الفوائد التي ستحصل عليها شريحتك، وماهي  الميزات التنافسية للجهاز الجديد وكيف سيساعد الطلاب في إنجاز مشاريعهم وهكذا..

  • مرحلة جدولة وتحديد اوقات النشر: يجب أن تكون أوقات نشر محتواك متناسبة مع أوقات تواجد شريحتك المستهدفة من أجل الوصول لأكبر عدد و تفاعل ممكن.

– حدد أيام النشر الأسبوعي يفضل أن يكون النشر يومي لزيادة التفاعل مع عملائك، أيضًا حدد ساعات النشر وماذا ستنشر بكل مرة، جهز محتواك مسبقًا فهذا سيساعدك كثيرًا.

–  يمكنك جدولة منشوراتك من خلال استخدام مواقع جدولة المنشورات مثل:

https://twittimer.com/

  • مرحلة القياس والتقييم: تعتبر هذه المرحلة من المراحل الهامة والتي يجب القيام بها بشكل دوري من أجل قياس النتائج والتحقق من وصولك لأهدافك بالتسويق على تويتر. يمكنك الحصول على تحليل دقيق لأدائك على توتير من خلال الرابط: 

https://analytics.twitter.com

✅ بعد أن حددت خطتك لتسويق منتجك على منصة تويتر، سأعطيك مجموعة نصائح لتسويق فعال على تويتر :

✅ الآن أصبح لديك شرح مفصل عن كيفية تسويق منتجاتك أو خدماتك بإستخدام منصة تويتر، أتمنى أن تكون المعلومات مفيدة لاتنسى مشاركتنا برأيك

  1. اهتم بالبايو الخاص بحسابك: بايو حسابك على تويتر هو أول ما سيشاهده المتصفح عند الدخول لحسابك، فهو سيعطي الانطباع الأول عن حسابك، ولذلك صمم صورة مميزة تحمل  شعار علامتك التجارية والألوان المعتمدة لوضعها في ترويسة حسابك، اكتب نبذة تعريفية مفيدة عن عملك وما تقدمه من منتجات/ خدمات.
  2. ضع رابط موقعك في البايو  للوصول إلى معلومات تفصيلية أكثر عن منتجاتك ونشاطك التجاري.
  3. يفضل أن تكون صور ملفك الشخصي هي لوغو علامتك التجارية.
  4. لا تنسى فتح الرسائل الخاصة ليتمكن أي عميل من التواصل معك بسهولة، أيضًا وفر إمكانية الرد الفوري على استفسارات العملاء.
  5. اعتمد على نمط خاص عند مخاطبة عملائك والتواصل معهم سواء كنت ستستخدم اللغة الفصحى أو اللغة المحكية الخاصة بالمنطقة الجفرافية التي تقدم منتجاتك بها.
  6. تفاعل ضمن مجتمعات تويتر التي يمكن أن تتواجد بها شرائح المستهدفة.
  7. ضمن رابط موقعك الإلكتروني الخاص بمنتجاتك في تغريداتك.
  8. أعد تغريد أي محتوى يتضمن رابط لمنتجاتك/ خدماتك أو توصية بها.
  9. ضع رابط مباشر لحسابك على تويتر ضمن موقعك الإلكتروني.
  10. يجب أن تعتمد ألوان وقالب موحد للصور الخاصة بعرض منتجاتك ومعلوماتها فهذا سيساعد على ترك صورة ذهنية عند العميل خاصة بعلامتك.
  11. شارك وتحدث ضمن ” مساحات تويتر ” المتعلقة بمجال عملك و منتجاتك.
  12. أنشأ مساحات تويتر خاصة بك وقم بدعوة أشخاص مؤثريين بالمجال المطروح، ستتمكن من خلال هذه المساحات من الترويج لمنتجاتك/خدماتك.
  13. قم بعمل مسابقات بشكل دوري على حسابك فهي ستعزز وترفع التفاعل.
  14. تعاقد مع مؤثريين على تويتر للترويج لمنتجاتك و التوصية بها.
  15. استخدام الإعلانات المدفوعة الخاصة بتويتر للترويج لمنتجاتك.
  16. استخدام الهشتاغ المناسبة و المتعلقة بعملك على أن لايزيد عددها عن 3.
  17. قم بعمل منشن لشخصيات مشهورة أو أماكن معينة تم استخدام منتجاتك أو خدماتك من قبلهم.
  18. قدم عروض حصرية لعملائك على تويتر فقط فهذا سيعزز التفاعل.
  19. ضع تغريدات بأراء العملاء عن منتجاتك / خدماتك.
  20. لا تنسى وضع تغريدة مثبتة ترحب بها بمتابعينك وتقدم بها محتوى مفيد عن ماتقدمه من منتجات أو خدمات. وأيضًا ضع ضمنها أرقام للتواصل المباشر.
  21. قم بعمل استبيان دوري للتعرف على تفضيلات عملائك
  22. من أحد النقاط التي ستزيد الثقة بعلامتك التجارية و منتجاتك هي حصولك على العلامة الزرقاء الخاصة بحسابات تويتر.

✅ الآن أصبح لديك شرح مفصل عن كيفية تسويق منتجاتك أو خدماتك بإستخدام منصة تويتر، أتمنى أن تكون المعلومات مفيدة لاتنسى مشاركتنا برأيك

مهارتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *